مولسان سبيد أقوى اكتشاف لبنتلى

قامت بنتلى بالكشف رسميا عن اقوى مولسان وتم تسميتها باسم يناسب لها وهو مولسان سبيد

لا تختلف مولسان سبيد عن الفئات الأساسية كثيراً في الخارجية, سوى في حصولها على شبك امامي, وسفلي وجانبي معتّم بلون داكن. وكذلك الجنوط ذات الـ 21 انش, واربعة الوان خارجية جديدة. تطال التغيرات نفسها للداخلية التي تحصل ايضاً على تلبيسات والوان جديدة, وتطريزات الماسية الشكل, دواسات رياضية.

السر في مولسان سبيد هو محرك 6.75 لتر V8 ثنائي التيربو المحسّن, والذي اصبح يولّد 537 حصان بدلاً من 505. واصبح كذلك يولّد قوة عزم مذهلة تصل لـ 811 رطل/قدم, ارتفع عن نفس المحرك في الفئات الأساسية بمقدار 59 رطل/قدم. يستطيع المحرك الجديد مساعدة السيارة في الوصول لـ 100 كم/س من لحظة السكون في 4.9 ثواني فقط. مقارنة بـ رولز رويس رايث, اسرع سيارات الشركة, مولسان سبيد ابطأ بـ 0.3 جزء من الثانية فقط, فرق بسيط بالنظر الى ان مولسان فاخرة اكثر من انها رياضية مثل رايث. تصل سرعة السيارة القصوى لـ 305 كم/س.

يرتبط المحرك بناقل حركه يتكون من 8 سرعات اوتوماتيكيه يساعد ناقل الحركة ايضاً في التقليل من مقدار العوادم الصادرة من المحرك من 393 جرام/كم, الى 342 جرام/كم. ويمكن للسيارة ان تصبح انظف واكثر اقتصادية للوقود بفضل نظام تعطيل عمل السلندرات, فعندما لا تحتاج السيارة جميع الـ 8 سلندرات ستوقف نصفها وتعمل على 4 فقط.

يقول رئيس بنتلي السيّد Wolfgang Durheimer ان مولسان سبيد تمثّل الشركة, وانها ايقونة القيادة الفاخرة عالية الأداء. فالسيارة مميّزة, وهادئة ومريحة. ولكنها ايضاً “بتواصل تام مع الطريق وبديناميكية قاسية واداء عالي عند الرغبة”.

سيتم تدشين مولسان سبيد الجديدة لأول مرة امام العامّة في معرض باريس بداية اكتوبر القادم. بعد ذلك ستبدأ الشركة في تلقّي الطلبات عليها نهاية العام, بسعر يبدأ من 315,000 يورو, اي حوالي 1,530,750 ريال سعودي.

#